القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة واستخداماته المذهلة

 تعرف على اهم استخدامات زيت اللوز الحلو للبشرة و للشعر

يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من الفوائد الرائعة, فهو واحد من أكثر الزيوت الطبيعية استخداما, سنتحدث في هذا المقال عن أهم الفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو واستخداماته المذهلة على البشرة  و الشعر.


فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة واستخداماته المذهلة
فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة واستخداماته الفعالة


فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

يتم استخلاص زيت اللوز الحلو من بذور ثمار اللوز الحلو,  حيث  يتكون هذا  الزيت على كمية عالية من فيتامين هـ  مما يجعله ممتازًا  في تحسين صحة الجسم, وخاصة الجلد و الشعر كما أنه يحتوي على كمية صغيرة من فيتامين K  والزنك والبوتاسيوم والعديد من المعادن النادرة, التي تدخل ضمن معززات الصحة الطبيعية. 

التطهير العميق للبشرة والمسام: زيت اللوز الحلو هو زيت لطيف مضاد للحساسية, يمكن استخدامه على البشرة الحساسة حيث ينظفها ويطهرها من الشوائب والالتهابات.

توحيد و تفتيح  لون البشرة: تساعد الفيتامينات الموجودة في زيت اللوز الحلو على توحيد لون بشرتك, وتخلصك من التصبغات والندبات.

التخلص من الهالات السوداء وأكياس تحت العينين:  إذا كنت تعانين من هذه المشكلة,  يمكن دهن زيت اللوز كل ليلة,  تبدأ البشرة  في امتصاص  فيتامين E والتخلص من المشكلة خلال أسبوعين أو أقل.

مرطب طبيعي للبشرة: يساعد الزيت كذلك على تحسين بشرتك  إذا كان لديك بشرة جافة ومتقشرة ، يمكن لزيت اللوز الحلو أن يعتني تمامًا باحتياجات بشرتك المرطبة والمغذية, حيث يمتص  بسرعة مما يجعله مرطبًا قويًا وفعالًا يمكن طبيقه على وجهك, وكذلك على جسمك

فوائد في معالجة الأمراض الجلدية  الجافة: بما في ذلك الأكزيما و الصدفية, بفضل فيتامين E الذي يهدئ التهيج الناجم عن جفاف البشرة, اضافة الى عنصر الزنك الذي الذي يساعد على ترطيب وتلطيف  البشرة.

فوائد  زيت اللوز في علاج حب الشباب: له خصائص مضادة للالتهابات, ومضادة للأكسدة كما انه   غني بالريتينويدات, وهي فئة من المركبات المشتقة من فيتامين  (أ)  وهو عنصر شائع في الكريمات الموضعية المضادة لحب الشباب. 

لاستخدام زيت اللوز الحلو  لعلاج حب الشباب, عليك فقط بنقع كرة قطنية في الزيت واستخدميها بلطف حول وجهك واتبعه بمنظف طبيعي لإزالة أي بقايا زيت.

اضافة الى فوائد زيت اللوز الحلو المذكورة له القدرة كذلك على:

  • اعادة نضارة وصفاء البشرة. 
  • يحارب علامات الشيخوخة, ويزيل التجاعيد. 
  • حماية البشرة من أضرار اشعة الشمس.
  • حماية الشفاه من التشقق.
  • فوائد للنساء الحوامل حيث يعمل على التخلص من علامات التمدد.

هل استخدام زيت اللوز الحلو  آمن للوجه 

لا داعي للقلق بشأن ما إذا كان زيت اللوز مناسبًا لبشرتك إذا اخترت لوزًا حلوًا عضويًا ومضغوطًا على البارد بنسبة 100٪, بامكانك استخدامه للوجه  بغض النظر عن نوعية بشرتك, سواء كانت حساسة, أوجافة أو دهنية, فقط تأكد من عدم استخدام الزيت إذا كان لديك حساسية من اللوز.

فوائد زيت اللوز الحلو الصحية 

زيت اللوز الحلو يمكن رشه على السلطات اللذيذة لتوفير فوائد صحية لجسم الإنسان, نظرا لاحتوائه على   مضادات الأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة, والتي تسبب امراض خطيرة.

مضاد للالتهابات بدرجة عالية, ويعزز جهاز المناعة ليحميك من مسببات الأمراض, مثل البرد أو الأنفلونزا. 

الحصول على اظافر قوية:  إذا وجدت أن أظافرك رقيقة ويمكن أن تتكسر بسهولة ، فقد تكون تعاني من نقص في المعادن ، ضع قطرة من زيت اللوز الدافئ على الأظافر, وافركها على الجلد ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ، حيث سيحمي الزنك الموجود بداخله على أظافر قوية وتدوم طويلا.

 فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

زيت اللوز الحلو له العديد من العناصر الغذائية الهامة, بما في ذلك المواد غير المشبعة المتعددة وغير المشبعة الأحادية ، حيث يدخل في تركيب الكثير من منتجات العناية بالشعر وتتمثل فوائده في: 

القدرة على تعزيز نمو الشعر, ويمكن أن يكون بمثابة بديل طبيعي  لبلسمك الاصطناعي  اليومي. 

يحافظ فيتامين E الموجود في زيت اللوز الحلو على مظهر الشعر بشكل رائع, مع تعزيز صحة البصيلات، مما يزيد من حجمه ويقلل من تساقطه الذي لا مفر منه.

القضاء على قشرة الرأس: يحب البعض وضع زيت اللوز على شعرهم لمحاربة  قشرة الرأس, حيث تعمل خصائصه على التخلص من مشكلة القشرة المزعجة.

منع تساقط الشعر: زيت اللوز يمكن وضعه على فروة الرأس طوال الليل لمنع المزيد من التساقط, خاصة إذاكان شعرك رقيقًا ،يجب ترك الفيتامينات والمعادن تتغلغل فيه طوال الليل قبل غسلها في صباح اليوم التالي.

الحماية من أضرار اشعة الشمس: دهن قطرات من الزيت على شعرك يمكن أن يحميه من أضرار اشعة الشمس خلال فصل الصيف, لأنه يحتوي على فيتامين b7 الذي يتخلص ايضًا من الالتهابات الفطرية لفروة الرأس.

اصلاح الشعر التالف وزيادة نعومته: هو زيت غني بالبروتين و أحماض أوميغا 9 الدهنية التي تعمل على تنعيمه وترطيبه.

زيت اللوز الحلو للأطفال

يعتبر زيت اللوز الحلو خيار رائع لطفلك, فهو زيت لطيف وخفيف على بشرة طفلك, ويمكنك اسعماله بكل أريحية شرط أن يكون أصلي واليك فيما يلي طرق استعماله:

  • التدليك به يساعد على تحسين الدورة الدموية لطفلك, ويهدئ الأطراف المتعبة ويحث على نوم افضل.
  •  زيت اللوز  الحلو مصدر جيد لفيتامين هـ  وأوميغا 3,  البوتاسيوم, الاحماض الدهنية والمغنيسيوم, التي تساعد على تغذية وتقوية شعر طفلك والحد تساقطه.
  •  لزيت اللوز قوام خفيف يجعل من السهل انتشاره على الجلد.
  • فيتامين د والبوتاسيوم والكالسيوم يجعل زيت اللوز  الحلو مصدرًا مثاليًا لتقوية عظام طفلك ومفاصله.
  •  التدليك بزيت اللوز يزيل الشوائب والخلايا الميتة من البشرة, عن طريق التخلص من الدهون الزائدة.
  • نظرًا لأن الأطفال غالبًا ما يكون لديهم بشرة حساسة ، فإن بشرتهم تميل إلى الجفاف خاصة بشرة الوجه ، زيت اللوز هو افضل علاج ضد البشرة المتشققة والجاف خلال فصل الشتاء.

واخيرا ننصحك باضافة هذا الزيت الى نظامك الغذائي والعناية اليومية ببشرتك وشعرك, وأن  لا تضيع الفوائد العظيمة لزيت اللوز الحلو واجعله صديقا لك  كعلاج بديل لمختلف المنتوجات الكيميائية التي تباع بثمن باهض. 









































































































































































تعليقات