القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد خل التفاح للوجه قبل النوم - بشرة مثالية في اسبوع

 

يعتبر خل التفاح علاج طبيعي وفعال لمختلف مشاكل البشرة وذلك لإحتوائه على فوائد تساعد في التخلص من حب الشباب والعديد من المشاكل الأخرى, هيا بنا لنتعرف على فوائد خل التفاح للوجه قبل النوم.



فوائد خل التفاح للوجه قبل النوم
خل التفاح للوجه قبل النوم



هل سبق لك أن جربت القليل من خل التفاح على بشرتك لعلاج مشكلة ما؟ اذا كانت اجابتك ب لا,  فبالتأيد لا تعرف الفوائد العديدة لهذا المكون السحري. 

ولكن لا تقلق !! سوف نجيب عن كل تساؤلاتك في تكملة هذا المقال, وسوف تتعرف على فوائد خل التفاح الصحية التي تغنيك عن شراء مستحضرات التجميل الباهضة الثمن للإعتناء ببشرتك.


قبل كل هذا دعونا نلقي نظرة خفيفة عن ماهو خل التفاح؟ وماهي خصائصه التي تدفعك لإعتماده في علاج بشرتك؟؟


خل التفاح (AVC) هو خل يتم تصنيعه عن طريق عملية تخمير عصير التفاح بالخميرة والبكتيريا المفيدة. 

ينتج عن هذه العملية مركبا يدعى ب حمض الخليك, حيث يتميز هذا الأخير بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

تكمن فعالية هذا المنتج في تركيبته الغنية بأحماض الفاكهة, مثل حمض الخليك وحمض الماليك.


فوائد خل التفاح للوجه قبل النوم

اذا كنت على دراية بعالم العناية بالبشرة, فلا شك أنك تعرف بالفعل الطرق العديدة التي يستخدم بها الناس خل التفاح, واحدة من هذه الطرق البسيطة هي استخدامه قبل النوم بهدف علاج مشاكل البشرة المختلفة.


فيما يلي أبرز الفوائد التي يبحث عنها معظم الناس لخل التفاح واستعماله للوجه:

1 - يوازن درجة حموضة الجلد (ph)

لا تستغرب إن قلنا لك أن استعمال خل التفاح للوجه قبل النوم قد يكون خيارا رائعا لبشرتك, هل تعرف لماذا؟؟ نعم كما قرأت في العنوان فخل التفاح يساعد على موازنة درجة الحموضة في طبقة الجلد الخارجية, وبالتالي فإنه يحافظ على عمل بشرتك بشكل مثالي, بمعنى آخر يتم إنتاج الكمية المناسبة من الزيت والتعامل مع البكتيريا المسببة لحب الشباب.


2 - تقشير الوجه

هل سئمت من مقشرات الوجه الكيميائية والباهضة الثمن؟؟ هل فكرت في تجربة مقشر طبيعي يسهل الحصول عليه, قم بتجربة خل التفاح فهو يحتوي على حمض الماليك الذي يقشر بشرتك بلطف فيخلصك من خلايا الجلد الميتة  ويقضي على البكتيريا.


3 - يقضي على الرؤوس السوداء وحب الشباب

لا يخفى على الجميع أن الرؤوس السوداء تسبب ازعاجا كبيرا لمنظرها الغير محبب على البشرة, وهنا قد يكون استعمال خل التفاح كحل بسيط للتقليل من هذه المشكلة.

مشكلة أخرى يعاني منها الكثير وتسبب الأرق وهي ظهور حب الشباب, والذي تتسبب البكتيريا في ظهوره, في هذه الحالة يأتي دور خل التفاح حيث يعمل على تعقيم وتطهير الجلد, وذلك بفضل الأحماض العضوية التي تحد من ظهور هذه البكتيريا التي تسبب ظهور البثور.

يقوم خل التفاح بغلق مسام البشرة وبالتالي يحميها من الملوثات ويعطي بشرة صافية خالية من الشوائب.


4 - يحمي من الإلتهابات

بفضل خصائص AVC المضادة للمكروبات والبكتيريا, يساعد هذا المنتوج في علاج بعض الحالات الجلدية ومنع التهابات الجلد بما في ذلك تلك الناجمة عن حروق الشمس.


5 - تقليل التجاعيد

من الطبيعي ظهور التجاعيد مع التقدم في العمر, وذلك لأن البشرة تفقد مرونتها ولكن قد يكون لخل التفاح دور كبير في شد بشرة الوجه والتقليل من ظهور تجاعيدها.


هل خل التفاح يزيل البقع من الوجه؟

هل تعبت من البحث في الأنترنت عن وصفات لإزالة التصبغات؟؟ دعونا نعرفكم بفائدة أخرى من فوائد الخل للوجه قبل النوم.

يساعد حمض الماليك الموجود في خل التفاح في إزالة أي مشاكل فرط التصبغ مثل البقع الداكنة, حيث أن لهذا الحمض القدرة على تقليل انتاج الميلانين الذي يسبب التصبغات.

اذا كنت تبحثين عن حل بسيط لبقع الوجه المزعجة فخل التفاح رائع في تحسين فرط التصبغ.

أكيد تتساءلين عن كيفية استخدام هذا الخل, لا تقلقي!! سوف نخبرك بذلك, فقط تابعي القراءة ولكن قبل ذلك يجب التنويه الى ملاحظة مهمة.


قبل استعمال أي منتج طبيعي خاصة اذا كان الإستعمال موضعي  يجب اختباره دائما على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي.


كيفية استعمال خل التفاح للوجه

وصلنا الآن الى أهم جزء في المقال وهو طريقة استخدام خل التفاح, حيث تنتشر العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للحصول على بشرة مثالية ولكن سوف نقدم لك أفضل طريقة يمكنك إعتمادها قبل خلودك للنوم بهدف الحصول على نتائج مرضية:


1 - غسول للبشرة

جميعنا يعرف فوائد العناية اليومية بالبشرة من إزالة للزيوت والأوساخ المتراكمة, وأفضل طريقة لتنظيف بشرتك هي استعمال منظف يومي طبيعي قم بتحضيره بنفسك بالطريقة الموالية:

  • ربع كوب ماء دافئ.
  • 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

استخدمي هذا المحلول للتطهير والتنظيف برفق بدلا من الصابون والمنظفات الكيميائية الأخرى.


2 - تونر طبيعي

يكمن دور التونر في شد البشرة وغلق مسامها, بالإضافة الى تنظيفها وحمايتها من البكتيريا والشوائب الأخرى, نقدم لك وصفة طبيعية تغنيك عن شراء تونر من المحلات التجارية بأسعار قد تكون غير مناسبة للبعض.

  1. ضعي في زجاجة كوب ماء نقي.
  2. أضيفي 3 ملاعق خل تفاح. 
  3. قبل النوم, اغسلي بشرتك جيدا ثم مرري القليل من الخليط على وجهك بواسطة قطنة, أو استعملي بخاخ لتسهيل العملية, فقط قومي برش وجهك.
  4. اذا كانت بشرتك حساسة, قومي بتخفيف المحلول أكثر بواسطة الماء.
  5. كرري العملية يوميا وسوف تلاحظين الفرق.


3 - علاج حب الشباب

اذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشكل البثور ولم تجد حل, جرب هذه الوصفة واستمتع ببشرة صافية وخالية من الشوائب.

أحسن طريقة لمنع الشوائب من الظهور هو العلاج الموضعي, لذلك قم بتمرير قطعة من القطن مبللة بخل التفاح المخفف على مكان الحبوب وسوف يساعدك على التخلص من هذه المشكلة.

استمر على الطريقة لمدة اسبوع وستلاحظ الفرق.

يحتوي خل التفاح على مضادات قوية للبكتيريا تمنع حبوب الوجه من الظهور وتقضي على الشوائب.


خاتمة

عرفنا من قبل فوائد خل التفاح للشعر المذهلة والتي تغنيك عن استعمال منتجات للعناية بالشعر باهضة الثمن, واليوم تطرقنا الى فائدة أخرى من فوائده التي تخص العناية بالبشرة والجمال.


لا تقلق بششأن تركيبة خل التفاح فهو مكون غذائي صحي و آمن للإستعمال, وهو اضافة رائعة لمنتجات العناية بالبشرة, فقط احرص على الحصول على الخل الأصلي العضوي من أماكن موثوقة.


لا تترك خل التفاح على وجهك لمدة طويلة وذلك لتجنب أي حساسية واحرص على تخفيفه بالماء لكي لا يدمر بشرتك.


كما ذكرنا سابقا, قم بتجربة أي منتج قبل استعماله لتحنب تهيج الجلد.

 








 


 

 











تعليقات