القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح وطرق للعناية بالبشرة في البيت

 أهم الطرق التي تتبعها كل سيدة للحصول على بشرة مثالية

تسعى معظم السيدات للعناية ببشرتهن وذلك من خلال استعمال منتوجات العناية بالبشرة المختلفة، واتباع روتين يومي و طرق  أساسية يومية من أجل الحفاظ على بشرة نضرة وصافية سنتعرف فيما يلي عن مختلف طرق العناية بالبشرة في البيت.



طرق العناية بالبشرة
العناية بالبشرة في البيت

بداية وقبل التطرق إلى طرق العناية بالبشرة فهذه الأخيرة  تختلف من سيدة إلى أخرى، حيث نجد البشرة الدهنية، الجافة، المختلطة، والعادية، قبل استعمال أي منتج يجب على كل سيدة أن تعرف نوع بشرتها من أجل إقتناء منتجات العناية بالبشرة الخاصة بها والمناسبة لها للحصول على النتائج المرضية المرغوب فيها.

الطرق اليومية التي يمكن اتباعها من أجل العناية  بالبشرة

تنظيف البشرة

 وذلك بغسلها مرتين يوميا باستعمال غسول مناسب، وشطفها بالماء البارد جيدا، اذا كان الغسول يسبب تهيج أو احمرار فهذا يدل على حساسيتها، وينبغي تجنبه،  فالتنظيف اليومي يقلل من ظهور الدهون والشوائب، وبالتالي الحصول على بشرة نضرة.

بالنسبه للبشرة الحساسة، يمكن اخذ غسول من الصيدليات بعد استشارة الطبيب للعناية اليومية الصحيحة  ولتجنب مشاكل سلبية.

تقشير البشرة

يعد روتين العناية بالبشرة بالتقشير مرحلة  ضرورية أسبوعيا،حيث يساعد على تنظيف مساماتها وذلك باستعمال مقشر من الصيدليات يكون يحافظ على الرقم الهيدروجيني الطبيعي  من أجل التنعيم، كما يمكن إستعمال مقشرات طبيعية باستخدام مكونات موجوده بالبيت كاستعمال مثلا ملعقة من السكر مع ملعقة زيت زيتون أو زيت جوز الهند أو ملعقة قهوة مع القليل من زيت الزيتون يغسل  بماء دافئ، ثم توضع كمية من المقشر.

 كيفية  التقشير: تدلك بشرتك بالأصابع بشكل دائري وبلطف، لمدة خمس دقائق إلى سبعة والشطف بالماء جيدا بعدها ترطب البشرة

ازالة شعر الوجه

 وهي خطوة مهمة لنظافة بشرتك ونضارتها، ويمكن استعمال عدة طرق كاستعمال الشمع أو الخيط أو الحلاوة، اختاري أفضل وسيلة  تناسبك و تريح بشرتك. 

عند الانتهاء من ازالة الشعر، قومي برش وجهك بماء الورد البارد، أو ضعي مكعبات الثلج على المنطقة لتجنب التهيج وظهور الحبوب.

العناية بترطيب البشرة يوميا

 العناية بالترطيب عامل مهم خاصة بالليل،وذلك باستعمال كريمات مرطبة، و زيوت طبيعية خفيفة، كزيت اللوز الحلو مثلا، أو زيت الجزر، فالترطيب اليومي يساعد على نعومة البشرة وخلوها من القشور والشوائب المزعجة.

ازالة المكياج قبل النوم

إن مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيميائية عند تركها لمدة طويلة  فهي  تدمر بشرتك وتسبب حبوب وتصبغات، ولتفادي هذه المشاكل يجب ازالة المكياج باستعمال مزيل المكياج الأنسب لبشرتك

استعمال كريم  واقي للشمس

 لتفادي المشاكل الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، كالتصبغات ينبغي استخدام كريم واقي بالتركيز المناسب، وتكون طريقة استعماله بوضعه 10 دقائق قبل الخروج من البيت، فاجعلي هذا الواقي صديق لبشرتك لأنه يحافظ عليها و يحميها ويعد من أفضل المستحضرات للعناية بالبشرة.

روتين العناية بمنطقة تحت العينين

العناية بمنطقة تحت العينين أحد  أهم طرق العناية بالبشرة،وذلك باستعمال مرطب خاص بهذه المنطقة الحساسة، واستعمال كريمات مضادة للتجاعيد.

تقشير الشفاه

 العناية بالشفاه يساعدك في الحفاظ على ترطيبها، وازالة خلايا الجلد الميتة.

كيفية العناية بالشفاه :استخدمي قليل من الفازلين مع السكر أو عصير الليمون مع السكر وقليل من الماء، تدلك الشفتين جيدا بحركات دائرية ثم تشطف بالماء وترطب بعد عملية التقشير.

استعمال ماسكات مرطبة ومغذية للبشرة

من احد أفضل طرق العناية التي تعطي نتائج مرضية، هي وضع ماسكات متخصصة بالبشرة، تكون جاهزة الصنع أو تحضر في البيت باستعمال مكونات طبيعية ومتوفرة وآمنة على البشرة توضع فوق الجلد وتترك لمدة 15 الى 20 دقيقة.

من فوائد هذه الأقنعة أنها تعطي بشرتك نقاوة وصفاء وتحسن من مظهرها وتعتبر روتين مفيد جدا .

 روتين جلسات التنظيف العميقة للعناية الخاصة بالشرة

تعتبر  العناية بالجمال  من الأولويات التي تخص كل سيدة وتسعى الى اتباع عدة طرق لتحقيقها و هذه  الخطوة مهمة في إعطاء البشرة حيوية ونعومة أكثر حيث يمكن القيام بها في صالونات التجميل، أو في البيت باستخدام البخار الذي يفتح  المسامات  ويعمل على ترطيبه.

أضيفي القليل من  الأعشاب للماء المغلي كالنعناع، وأوراق الخزامى.

ازالة الرؤوس السوداء

تعاني البشرة خاصة الدهنية، من الرؤوس السوداء، والتي  تتشكل عن طريق الإفرازات الدهنية ، وتتواجد بكثرة على الأنف و منطقة الذقن .

تستعمل عدة طرق  لإزالة هذه الرؤوس كوضع  شرائط  لاصقة على المنطقة و تركها لبعض  الدقائق ثم نزعها ، أو يمكن استخدام أداة إزالة الرؤوس السوداء اليدوية. اختاري الطريقة التي تريح بشرتك.

الابتعاد عن الزيوت الثقيلة كزيت الزيتون مثلا والتي قد لا تناسب بعض السيدات، ففي هذه الحالة يمكن تعويضها بالزيوت الخفيفة كزيت اللوز الحلو أو زيت الجزر، أو إستخدام سيرومات معالجة خفيفة على بشرتك.

لا تنسي دائما ان تختاري طرق آمنة للعناية بالبشرة من أجل الحصول على نتائج مرضية تفيد بشرتك .

علاج حب الشباب

الإعتناء بالبشرة يشمل أيضا علاج الحبوب خاصة حب الشباب ففي بعض الأحيان لا تفيد الوصفات الطبيعية في علاج مشكلة الحبوب و يجب زيارة الطبيب واستشارته.

إلى جانب هذه العادات و طرق  العناية بالبشرة  التي يجب اتباعها،  يجب أخذ بعين الإعتبار بعض القواعد الصحية التي تعود بالإيجاب على الصحة الجمالية  للبشرة والتي  تساهم في الحفاظ على جمال ورونق بشرتك اجعلي منها روتين الى جانب العناية اليومية من بين هذه القواعد نذكر مايلي:

1/ الابتعاد عن السكريات والحلويات : تعتبر من احدى طرق العناية الصحية بالبشرة، فالسكريات هي السبب الرئيسي في إطلاق الجذور الحرة،  والتي تسبب الإلتهابات مما ينعكس على جمال البشرة، وبالتالي ظهور التجاعيد المبكرة وتدمير الخلايا.

2/ الإبتعاد عن الأطعمة الحارة ، والتوابل الكثيرة،والمشروبات  الغازية و الإبتعاد عن الزيوت المهدرجة، وتعويضها بالزيوت الطبيعية كزيت الزيتون مثلا ، فكل هذه المواد مدمرة للبشرة.

3/ من أساليب العناية الرائعة بالبشرة الإكثار من شرب الماء، وتناول الخضر والفواكه،لأنها تحتوي على نسبة جيدة من المياه  وتحافظ على ترطيب و جمال البشرة واشراقها، كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تجديد خلايا البشرة.

4/ ممارسة بعض الرياضات كاليوغا والجري والمشي ، فالرياضة تخلض الجسم من السموم عن طريق التعرق،كما تحافظ على شباب البشرة وتعمل على شدها، وأفضل وقت لمماسة التمارين الرياضية صباحا .

5/ من قواعد العناية الصحية بالبشرة أيضا تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 ،والتي تلعب دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم  والحصول على بشرة نضرة.

6/ تجنب السهر، وأخذ ساعات كافية من النوم لتفادي شحوب الوجه وظهور الهالات السوداء تحت العينين.


أقنعة منزلية  سهلة التحضير للحصول على بشرة مثالية


أقنعة طبيعية للعناية بالبشرة
أقنعة للعناية بالبشرة

نقدم لك أفضل أقنعة للعناية الشاملة بالبشرة يمكنك  تحضيرها بسرعة وبمكونات بسيطة، واجعلي منها روتين يومي وستلاحظين نتائج أفضل.

قناع الخيار: خذي نصف حبة خيار، ابشريها  وخذي مائها ، أضيفي له ملعقتين زبادي .

كيفية الإستعمال: ضعيه على وجهك واتركيه نصف ساعة بعدها اغسلي بماء بارد.

ماسك الكركم والعسل: يعتبر العلاج بالعسل أحد الطرق الفعالة في تفتيح البشرة للعناية بها ،بإمكانك أخذ ملعقة عسل حر أضيفي له نصف ملعقة كركم ونصف ملعة ماء ورد.

كيفية الإستعمال: اخلطي المكونات جيدا، وطبقي القناع على بشرتك بعد غسلها بماء دافئ، أتركيه نصف ساعة ثم اغسلي بماء بارد 








تعليقات