القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد البابونج للتنحيف وحرق الدهون- اكتشف حقيقة المعلومة!!


فوائد البابونج للتنحيف وحرق الدهون- اكتشف حقيقة المعلومة!!

 يستخدم شاي البابونج كعلاج طبي بديل للعديد من المشاكل الصحية والجمالية, ولكن ماسنطلعك عليه اليوم هو حقيقة فوائد البابونج للتنحيف وحرق الدهون.



فوائد البابونج للتنحيف
البابونج للتنحيف


تم استخدام الزهور المجففة لهذه النبتة منذ آلاف السنين في علاج الكثير من الحالات الصحيه مثل اضطرابات المعدة والآلام الروماتيزمية, الأرق, آلام الحيض, التآم الجروح.

اليوم يتم استهلاك البابونج إلى حد كبير كشاي للمساعدة في الاسترخاء والنوم, ولكن كيف يمكن للبابونج أن يساعد على التنحيف؟

هل البابونج يساعد في نزول الوزن؟


يستخدم شاي البابونج في جميع أنحاء العالم كونه أحد المشروبات اللطيفة التي تساعد على الإسترخاء لكنه لن يفيدك بشكل مباشر في انقاص الوزن.

لا تحتوي هذه العشبة على مادة تساعد على حرق الدهون, بل التمارين الرياضية والغذاء الصحي يمكنهما فعل ذلك, ومع ذلك فهو خال من السعرات الحرارية مما يعمل على نزول وزنك بشكل غير مباشر.

لماذا يجب عليك استغلال فوائد البابونج للتنحيف؟


يحتوي البابونج على فوائد صحية معترف بها من تعزيز جهاز المناعة والحماية من السرطان وأمراض القلب, خفض مستويات السكر في الدم, تقليل الإلتهابات وغيرها من الفوائد.

يحتوي أيضا على كمية هائلة من مادة الفلافونويد والتي تدعم بشكل كبير الصحة العامة.

ما يهمنا في هذا المقال هو فوائد البابونج للتخسيس, لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية مساعدة شاي البابونج على انقاص الوزن.

باستثناء الرياضة والأكل الصحي يوجد بعض العوامل الأخرى التي تساعد على نزول الوزن بطريقة غير مباشرة أهمها النّوم السليم, عدم الإجهاد, إزالة السموم وغيرها, هذا ما يوفره نبات البابونج وذلك من خلال:

تقليل التوتر حيث يتسبب الإجهاد في انخفاض عملية الأيض داخل الجسم, وبالتالي فإن انخفاض الايض يعني انخفاض فقدان السعرات الحرارية وزيادة الوزن, يحارب البابونج التوتر وبالتالي له دور كبير في تنظيم الجهاز الهرموني في جسمك.

النوم السليم: ليس هناك أفضل من تناول كوب من شاي البابونج قبل الذهاب الى الفراش, وأثناء نومك سوف ينتج جسمك مادة السيروتونين الذي يقلل من وزنك. 

تحفيز الغدد المعدية على انتاج المزيد من العصارة الهاضمة: يحفز الكاموميل على انتاج المزيد من حمض المعدة مما يسهل من عملية الهضم, وبالتالي يساعد على التنحيف ,وتجديد نظام الهضم الكلي.

يزيد من شهيتك: عندما تكون جائعا سوف يحرق جسمك الدهون.

ازالة السّموم من الجسم: يعتبر هذا النوع من الشاي غني بمضادات الأكسدة والتي لها دور فعال في جعل أجسامنا خالية من المواد السامة, وبالتالي فإن ازالة هذه السّموم هي احدى الطرق التي تساعد على التخسيس.

كيفية تناول البابونج للتخسيس


قد يكون البابونج سببا لمساعدتك على انقاص بعض الكيلوغرامات, لذلك من المهم جدا أن تعرف طريقة استخدامه للإستفادة أكثر من خصائصه الرائعة:

  • قم بنقع  البابونج في ماء ساخن لمدة لا تقل عن 10 دقائق وذلك من أجل استخراج كل خصائصه.
  • اشرب كوب من هذا الشاي قبل كل وجبة وذلك لتحفيز معدتك على انتاج عصارتها, مما يعزز فقدان وزنك.
  • اذا أردت الحصول على نوم مريح ليلا  وجسم هادئ فسوف يساعدك شرب كأس من مغلي البابونج على الاسترخاء التام, لأن اضطراب النّوم يعطل انتاج الأنسولين والعمليات الهرمونية الأخرى التي تساهم في زيادة وزنك وتجعل رحلة انقاصه أكثر صعوبة.
  • اذا كنت تشعر بالتوتر والقلق فلا تتردد في احتساء كأس دافئ من هذا المنقوع وسيساعدك هذا على تقليل التوتر وبالتالي انقاص الوزن.

ملاحظة هامة:
لا تعتقد أن شرب  شاي  البابونج يؤدي الى فقدان وزنك بشكل كبير, في الواقع عليك ادراجه ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن, إضافة الى ممارسة الرياضة بانتظام من أجل الحصول على نتائج مرضية للتنحيف.

القيمة الغذائية لشاي البابونج للتنحيف


 يحتوي كوب واحد من مغلي الكاموميل على الفوائد التالية:

إجمالي السعرات الحرارية: 1Cal
الصوديوم: 1 ملغ.
البوتاسيوم: 9 ملغ.
فيتامين أ: 0.70 ملغ.
الكالسيوم: 2 ملغ.
الحديد: 0.08 ملغ.
المغنيسيوم: 1 ملغ.

أيهما أفضل لللتنحيف  الشاي الأخضر أو شاي البابونج ؟


يحتوي الشاي الأخضر على تركيز أعلى من ECGC حيث يعتبر هذا المركب مضاد قوي للأكسدة, له فوائد لصحة القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان والأمراض العصبية بالإضافة الى فوائده الفعالة للتخسيس.

ماهو أفضل الأعشاب التي تستعمل  للتنحيف؟


نقدم لك 5 أنواع من الأعشاب يمكن شربها على شكل شاي  قبل النوم,  ولها القدرة على مساعدتك  تساعدك في رحلة إنقاص الوزن

  •  القرفة.
  •  البابونج.
  •  النعناع.
  •  الشاي الأخضر.
  • الخزامى.

خلاصة
يعتبر البابونج آمن في استخدامه ولا ضرر من استغلال فوائده للتنحيف, أو للصحة العامة, كما يجب على كل امرأة أن تعرف فوائد البابونج للنساء العديدة  التي تعزز من صحتها وصحة جمالها الطبيعي.

بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية للبابونج فينصح بتجنبه تماما, كما لا ينصح بتناوله الى جانب أدوية كيميائية.

اجعل نظامك الغذائي الصحي متضمن لهذه النبتة, وخير نصيحة أن تجعل الطبيعة صديقة لك فكل ماهو طبيعي لن يضر صحتك مادمت تستعمله بشكل صحيح. 


   



تعليقات