القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشاي الأخضر بالليمون - أكثر من 10 فوائد سوف تصدمك

 

فوائد الشاي الأخضر بالليمون - أكثر من 10 فوائد سوف تصدمك

هل أنت من محبي الشاي الأخضر؟ حسنا فقد أظهرت الأبحاث روعة هذا المشروب خاصة اذا أضيف له قطرات من الليمون الطازج,  سنذكر في  هذا المقال  أبرز فوائد الشاي الأخضر بالليمون.



فوائد الشاي الأخضر بالليمون



كما يعرف الجميع أن الشاي الأخضر أحد المشروبات الأكثر انتشارا في العالم, وذلك لإحتوائه على خصائص صحية مذهلة من دعم وظائف المخ والتقليل من الإصابة بأمراض القلب وفقدان الدهون.

اذا كنت تريد التمتع بصحة جيدة فما عليك سوى شرب كوب من الشاي الأخضر يوميا وهذا سوف يساعدك في علاج العديد من المضاعفات الصحية دون إحداث أي آثار جانبية كبيرة.

من جهة أخرى يعتبر الليمون أحد الثمار الغنية بالعناصر الغذائية, فهو يحتوي على فيتامين C  و B كما يحتوي على عنصر الريبوفلافين والذي له دور كبير في الحفاظ على اللياقة البدنية والصحية.

تخيل اذن لو أضفت القليل من عصير الليمون الى كوب من الشاي الأخضر, ستحصل بدون شك على كمية هائلة من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى.

فوائد الشاي الأخضر بالليمون

يعتبر مزيج الشاي الأخضر مع عصير الليمون  مشروب مهدئ يمكنك الاستمتاع بنكهته اللذيذة  في أي وقت من اليوم, بالمقابل سوف تحصل على فوائد كثيرة نلخصها كالآتي:

1 - إحتوائه على مضادات الأكسدة

يعتبر كل من الشاي الأخضر والليمون غنيان بمضادات الأكسدة والتي تساعد في منع الخلايا من التلف ومنعها من التعرض لأضرار الأكسدة.

هذه المضادات للأكسدة تساعد الجسم في حمايته من العديد من الحالات الصحيه المزمنة كمرض السكرى وأمراض القلب والسمنة وخطر الإصابة بالسرطان.

يعد الشاي الأخضر مع بضع قطرات من الليمون كل صباح مع الإفطار بداية رائعة لجسمك، فهو يغذيك بكل الكمية المطلوبة من الطاقة التي يحتاجها جسمك للعمل بشكل أفضل على مدار اليوم.

2 - انقاص الوزن

من فوائد الشاي الأخضر بالليمون انه يساعد على فقدان الوزن, ويعزز من حرق دهون الجسم وهذا حسب ما أظهرته دراسات عديدة, كما أن لهذا المشروب القدرة على الحفاظ على الكتلة العضلية, بعبارة أبسط فهو يعمل على فقدان الدهون وليس فقدان العضلات.

3 - الوقاية من مرض السكري

تشير الأبحاث الى أن الشاي الأخضر يحافظ على مستويات السكر في الدم, كما له القدرة على الحمايه من مرض السكرى نوع 2.

اذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم, قد يساعدك تناول الشاي الأخضر بالليمون في تقليل الإلتهاب, ويعزز قدرة جسمك على استخدام الأنسولين بكفاءة وبالتالي فهو يساعد على التحكم في نسبة السكر لديك.

4 - الشاي الأخضر مع الليمون يعزز صحة القلب

ما يميز هذا المشروب هو احتوائه على كمية هائلة من الفلافونويد الحمضي الذي يثبط الالتهاب ويحسن وظيفة الأوعية الدموية، وبالتالي يدعم مستويات الكوليسترول الصحية. بدون شك  يعتبر هذا مفيد جدا لصحة قلبك.

5 - يدعم صحة الدماغ

فائدة أخرى من فوائد الشاي الأخضر بالليمون, حيث يمكن له أن يوفر لك العديد من الفوائد المحتملة لصحة دماغك.

حسب ما جاء في العديد من الدراسات فإنه يحمي من الإصابة بالخرف والضعف الإدراكي.

6 - يعزز المناعة

نعم, كما قرأت في العنوان فالشاي الأخضر بالليمون يعزز مناعتك طبيعيا وذلك لأن الليمون يعد مصدرا ممتازا لفيتامين سي, وهو من المغذيات الدقيقة القابلة للذوبان في الماء مع خصائص مضادة للأكسدة.

  يلعب فيتامين سي دورًا حيويًا في جسمك من خلال الحماية من أي نوع من الإلتهاب كما أنه يعزز وظيفة الخلايا المناعية.

7 - توفير الطاقة اللازمة للجسم

من أفضل المصادر التي توفر طاقة كافية للجسم  الشاي الأخضر بالليمون, حيث يعد الشاي الأخضر أفضل مصدر للكافيين والذي بدوره يوفر للجسم الكمية المطلوبة من الطاقة التي يحتاجها ليعمل بشكل أفضل على مدار اليوم.

8 - يمنع من الإصابة بحصى الكلى

يعاني العديد من الأشخاص من مشكل حصى الكلى وهي عبارة عن رواسب معدنية صلبة قد تسبب ألما وانزعاجا كبيرين تستدعي علاجا في الوقت المحدد, ينصح الخبراء بشرب الشاي الأخضر مع الليمون كل يوم باعتباره وسيلة فعالة لمنع تكوين حصى الكلى.

9 - يحمي من السرطان

يساعد الشاي الأخضر والليمون في الوقاية من السرطانات حيث أظهرت بعض الدراسات أنه يحتوي على خصائص مضادة للسرطان تساعد في منع نمو وانتشار الخلايا السرطانية.

10 - يحافظ على ترطيب الجسم

يساعد تناول الشاى الاخضر بالليمون في الحفاظ على رطوبة جسمك بشكل طبيعي, وبالتالي يحافظ على صحة الجلد والبشرة.

فوائد أخرى للشاي الأخضر بالليمون

يمكن لمشروب الشاي الأخضر مع اليمون أن يوفر لك فوائد أخرى تتمثل فيما يلي:
  1. تحسين وظائف المخ والذاكرة.
  2. يساعد في حماية البشرة من الشيخوخة والتجاعيد ويوفر فوائد تجميلية أخرى عديدة.
  3. خفض مستويات الكولسترول.
  4. يمكن للخصائص المهدئة للشاى الأخضر والليمون مع إضافة القليل من العسل أيضا في تقليل الإلتهاب في جسم الشخص.
  5. يعزز عملية الأيض ويمدك بالنشاط والإنتعاش.
  6. الشاي الأخضر بالليمون قد يقلل من الأس الهيدروجيني في الفم وبالتالي يمنع البكتيريا من إفراز الأحماض وإتلاف المينا أو التسبب في حدوث تجاويف.
  7.  يحسن حالتك المزاجية ويقلل من التوتر كما يساعد على تهدئة الآلام والصداع والتقلصات.

أفضل وقت لتناول الشاي الأخضر مع الليمون

للحصول على أقصى فوائد لهذا المشروب قم بتناوله في الأوقات التالية:
  • بعد الإفطار: يمنع الجفاف.
  • قبل الوجبة وبعدها بساعة واحدة : يمنع امتصاص الدهون.
  • قبل نصف ساعه من النوم: بهدف  إنقاص الوزن.
  • قبل نصف ساعة من التمرين:  من أجل  حرق دهون جسمك.

خلاصة القول 

هل تريد التمتع بجسم صحي؟ ومن منا لا يريد ذلك, فكر اذن بصنع مشروب الشاي الأخضر بلمسة من الليمون والعسل واجعله كجزء منتظم من حياتك اليومية الصحية وسوف يساعدك هذا على على الشعور بالتحسن، وفقدان الوزن، وتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة. 

إذا كنت تحب احتساء كوب من الشاي الأخضر الساخن كل يوم، فأنت تحصل على جرعة يومية من أحد أكثر المشروبات صحه في العالم.

 

  









تعليقات