القائمة الرئيسية

الصفحات

علامات الحمل ببنت الأكيدة - 7 علامات تدل على أنك حامل ببنت


7 علامات أكيدة تدل على أنك حامل ببنت


بمجرد أن تكتشف المرأة أنها حامل ينتابها الشعور بالقلق حول معرفة نوع جنينها, لذلك فقد انتشرت مجموعة من الإعتقادات بين النساء تدل على الحمل ببنت. ماهي إذا علامات الحمل ببنت الأكيدة؟ وهل يتفق العلم مع هذه الإعتقادات؟



أعراض الحمل ببنت الأكيدة
علامات الحمل ببنت



يمكن أن تظهر الموجات فوق الصوتية ما اذا كانت الحامل لديها فتاة أو ولد وذلك بعد الأسبوع 20 من الحمل, ولكن قد ينتاب الحامل قلقا كبيرا بشأن معرفة نوع جنينها قبل اجراء الفحوصات الطبية , لذلك فقد توارثت النساء بعض الإعتقادات حول معرفة ما اذا كانت تحمل طفلة وذلك استنادا الى بعض الأعراض ظنا منهن  أنها علامات الحمل ببنت الأكيدة.

بينما نعلم جميعًا أنه لا يمكنك التأكد مما إذا كان لديك فتاة أو صبي حتى الفحص لمدة 20 أسبوعًا ، هناك الكثير من العلامات تدل على الحمل ببنت  قد ترغبين  في البحث عنها.

من خلال هذا المقال سوف نتطرق الى ابرز أعراض الحمل ببنت الأكيدة في الشهر الثاني, وهل يمكن الوثوق بهذه العلامات بناءا على الأدلة والبحوث العلمية.

علامات تدل على الحمل ببنت


تعتمد أغلب النساء الحوامل على عدة أعراض تقليدية لمعرفة ما اذا كانت حامل ببنت, نلخص فيما يلي أشهر 8 علامات:

1 - غثيان الصباح الحاد

 يزعم الكثيرون أن الغثيان الصباحي الحاد هو علامة على وجود فتاة, ولكن الحقيقة أنه  يرتبط بارتفاع الهرمونات وانخفاض نسبة السكر في الدم, لذلك هناك حاجة الى أبحاث علمية لفهم ما إذا كانت هناك صلة بين غثيان الصباح ونوع الطفل.

2 - تقلبات مزاجية شديدة

غالبا ماتكون التقلبات المزاجية نتيجة للتغيرات الهرمونية أثناء الحمل, ولكن لا يزال الناس يعتقدون أن النساء اللواتي  يحملن أجنة فتيات لديهن مستويات أعلى من هرمون الاستروجين ونتيجة لذلك يصبحن  أكثر مزاجية. 

الحقيقة أن العلم لا يدعم هذه النظرية, لأن مستويات الهرمونات ترتفع بشكل ملحوظ خلال  فترة الحمل ثم تنخفض مباشرة بعد الولادة سواء  كان الطفل ذكرًا أو أنثى.

3 - شكل البطن المرتفع 

احد الإعتقادات الشائعة بكثرة وسط مجتمعاتنا هو أن  البطن المرتفع يشير الى الحمل ببنت, في حين أن شكل البطن المنخفض فهو يشير الى الحمل بولد ولكن هذه النظرية التقليدية ليس لها أي أساس علمي.

يعتمد ارتفاع أو انخفاض البطن عند السيدة خلال حملها على عدة أسباب أهمها:

  • نوع الجسم.
  • مستوى اللياقة البدنية.
  • قوة العضلات. 
  • زيادة الوزن.

4 - زيادة الوزن

تقول جداتنا  أن اكتساب وزن اضافي في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الوجه يدل على وجود فتاة, بينما اكتساب وزن ظاهر على مستوى بطن الحامل فهو يشير الى الحمل بولد.

مرة أخرى فإن الأدلة والأبحاث العلمية لا تدعم أبدا هذه النظرية, وانما تغير وزن المرأة خلال مرحلة حملها يعتمد بشكل رئيسي على نوع جسمها.

5 - الرغبة الشديدة في تناول السكريات

اذا كنت حامل وزادت رغبتك في تناول أشياء حلوة فقد يخبرنك أنك سوف تنجبين بنت,  حيث يعتقد بعض الناس أنه إذا كانت المرأة تشتهي السكر، قد تحمل فتاة، في حين أن رغبتها الشديدة في الموالح والحوامض قد تكون من علامات الحمل بولد.

في حين أن هناك بعض الاقتراحات تظهر بأن الرغبة الشديدة في تناول الطعام  أثناء الحمل يمكن أن تكون مرتبطة بنقص في بعض المعادن ، إلا أنه لا توجد أي علاقة بين الرغبة في أكل طعام معين والحمل ببنت أو بولد.

6- معدل ضربات القلب أسرع

وفقا لما يقوله البعض فإن  المعدل السريع لأكثر من 140 نبضة في الدقيقة من علامات الحمل ببنت. ما يجهله الكثيرون أنه في العادة يكون معدل ضربات قلب الطفلة أسرع من معدل ضربات قلب الطفل الرضيع فقط بعد بدأ المخاض.

حوالي الأسبوع الخامس من الحمل ، يكون معدل ضربات قلب الجنين هو نفسه تقريبًا معدل ضربات قلب الأم، بين 80 إلى 85 نبضة في الدقيقة ثم يبدأ في التسارع بشكل طردي حتى بلوغ الأسبوع التاسع من الحمل ليتراوح بين 170 و 200 نبضة  في الدقيقة. بعد ذلك يبدأ في التباطؤ إلى متوسط ما بين 120 و 160 نبضة.

7- بشرة دهنية وشعر باهت
تقول الإعتقادات الشائعة أن البشرة الدهنية والشعر الباهت من علامات الحمل ببنت, ولكن الحقيقة ان هذا الإعتقاد ليس قائما على أساس علمي وإنما مصدره بعض التجارب والتنبؤات من قبل النساء في وقت لم تكن فيه الفحوصات الطبية متوفرة.

ما يفسر بشرتك الدهنية بالإضافة الى بعض المشاكل المصاحبة خلال فترة الحمل كظهور الشعر الغير مرغوب فيه  وحب الشباب هو التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسمك خلال هذه المرحلة, الى جانب التغيرات في النظام الغذائي.

أعراض أخرى تدل على الحمل ببنت


اضافة الى العلامات الاكثر شهرة التي ذكرناها سابقا توجد علامات أخرى تشير الى أنه لديك طفلة: 

  • عينان صغيرتان لا تتوسعان خلال فترة الحمل.
  • لون البول المائل الى الأصفر الباهت.
  • ثديك الأيسر أكبر من الأيمن  حيث يتغير ثدييك كثيرًا أثناء الحمل ولكن إذا لاحظت أن يسارك أكبر من يمينك، فقد يكون ذلك علامة على أنك حامل بطفلة.
  • النوم على الجانب الأيمن باستمرار.
  • الأقدام الباردة, فوفقا لبعض الحكايات فإن برودة قدميك علامة من علامات الحمل ببنت في حين دفئهما فهو يدل على الحمل بولد.
  • الشعور بالتوتر المفرط.

خلاصة القول

مايمكننا قوله من خلال معالجتنا لهذا المقال حول علامات الحمل ببنت الأكيدة, واستنادا للبحوث العلمية التي لا تدعم هذه النظرية أنه لا يجب أخذ هذه الأساطير على محمل الجد من اجل تحديد نوع جنينك.

وحدها الفحوصات الطبية بعد الأسبوع 20 قادرة على اعطاء نتيجة دقيقة اذا كان الجنين في وضعية تسمح بالرؤية الجيدة.

علامات الحمل بولد الأكيدة, أو علامات الحمل ببنت مجرد أقوال شائعة لا أساس لها من الصحة ولا ينصح ابدا بالتنبؤ حول نوع الجنين بدون اجراء فحص الموجات الفوق صوتية.

هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية تأثير هذه العوامل على نوع  الطفل بشكل كامل.









  
 


تعليقات